الاسم: ناله محمد علي
زين الدين
التخصص: كلية
اللغات والترجمة
الاهتمامات : اهتم باللغة
الأنقليزية وتعلم كل جديد عن هذه اللغة
الواجبات
ما تأثير مفهوم النظم على تكنولوجيي التعليم
· أكد مفهوم النظم على إن
النتائج الأساسي من عملية تكنولوجيا التعليم ليس فقط استخدام الإله أو
الوسيلة هو الوسيط التعليمي منفردا
وانمااستخدامه ضمن نظام متكامل بحيث يكون جزاء ليتجزأ منه والاستغناء عنه قد يؤدي
إلى خلل في النظام ككل.
· لفت مفهوم النظم إلي إن
المكونات أي نظام تتفاعل فيما بينها وتؤثر وتتأثر يبعضها.
· لفت مفهوم النظم إلى انه
حتى تعمل مكونات النظام بطريقة مكافئه لابد إن يتم تنظيمها وتصميمها بطريقه معينه
بحيث يحدد لكل مكون أو جزاء من مكونات النظام دوره في المنضومه الأكبر ,
· أسلوب النظم ساعد على إنتاج
انظمه كأمله لتكنولوجيا التعليم هذه الانظمه مثل : التعليم الالكتروني و التعلم عن
بعد و الحقائب التعليمية وغيرها.
· أدراك إن هناك انظمه خارجية
عديدة تتصل اتصالا وثيقا بهذا النظام تؤثر عليه وتتأثر بة.
=================
كيف أثرت نضريه الاتصال على تكنولوجيا
التعليم
·
مفهوم العملية الكاملة
·
اهتمت بالرسالة التعليمية
·
اهتمت بالبيئة التعليمية
·
اهتمت بالحواس الخمس مجتمعه
·
التغذية الراجعة
=======================================================================
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق